الجمعة، 23 ديسمبر 2011

مشروع مقدم لمادة اعلام عربي واسلامي Com206




هذا الفيديو مشروع مقدم لمادة اعلام عربي واسلامي كوم ٢٠٦ اعدادي انا وزميلتي رغد عمر. هي صاحبة الفكرة وهي عن التوبة. قمت بإلاعداد والتقديم وقامت زميتلي بجمع الصور وإضافة الاعلانات عن الصلاة في بداية ونهاية المقطع كما قامت بعمل المونتاج النهائي للعمل مستخدمة برنامج ويندوز موفي ميكر moviemaker.

وقد استخدمت في تسجيل الصوت مايكرفون يتي وبرنامج كراج بناد لتسجيل الصوت وبرنامج اي موفي  لتركيب الصوت على الصور وهما برنامجين يعملان على الماك.

المشروع بسيط في فكرته ولكن اعداده اخذ بعض الوقت لانني اول مره اقوم بمثل هذا العمل

مادة قضايا اعلامية معاصرة COM308



هذه المادة تناقش القضايا الاعلامية المعاصرة التي تتناولها وسائل الاعلام السعودي. ومن القضايا التي شدتني قضية حوار الحضارات
لاننا نعيش في زمن كثرة فيه الحروب والازمات وأصبح هناك من ينادي بالحوار واخرون ينادون بتصادم الحضارات. وحوار الحضارات مطلب اسلامي يعبر عنه الكثير من المفكرين الاسلاميين وردوا به على من ينادي بصادام الحضارات.

أضغط على الرابط
مقال في مجلة العربي الكويتية يتحدث عن الكاتب سامويل صاحب كتاب صدام الحضارات

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

لماذا أخترت قسم الاعلام؟


أتمنى أن أصبح محررة صحفية . احب ان اتواصل مع الناس٠ احب التعبير والكتابة. لن أكون اوبرا ونفري او مثل جورج قرداحي - ولكن احب ان  اكون صحفية ناجحة بطريقتي الخاصة. الاعلام  يساعد في إيجاد حلول لكثير من المشاكل التي تواجهنا في حياتنا كما يعبر عن عقلية الجماهير وروحها واتجاهاتها - أخترت مجال الاعلام لأني أريد ان اتعرف على المجتمع من حولي - ومن خلال دراستي بقسم الاعلام اتاح لي الفرصة في التفكير والتحليل وعدم اخذ الامور بسطحية. أن أنظر للامور بعين فاحصة لمعرفة ابعاده وعدم الاكتفاء بالشكل الظاهر.

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

المواد الدراسية

المواد التي أدرسها خلال هذا الفصل الدارسي هي : الحاسب الآلي و الإنترنت في الاتصال , إقناع , إعلام عربي و إسلامي , مبادئ تسويق , قضايا إعلامية معاصرة , مناهج بحث .


كل مادة من هذه المواد أحوال أربطها بالواقع .

الفرق بين الإعلام القديم و الإعلام الجديد




الإعلام الجديد قادر على إضافة خاصية جديدةلايوفرهاالإعلام القديم وهي التفاعل , التفاعل هو قدرة وسيلة الاتصال الجديدة على الاستجابة لحديث المستخدم تماما كما يحدث في عملية المحادثة بين شخصين . من كتاب الإعلام القديم والإعلام الجديد تأليف د.سعود كاتب .

الخميس، 8 ديسمبر 2011

تعريف الإعلام

: بغض النظر عن عشرات التعريفات المختلفة التي وردت للإعلام أورد بعض منها
كلمة إعلام مشتقة من (أعلمه بالشيء) فهي تعني تزويد الجماهير بأكبر قدر ممكن من المعلومات الموضوعية الصحيحة و الواضحة
:تعريف آخر
هو عملية تفاهم على تنظيم التفاعل بين الناس

يقوم الإعلام على الاتصال و يتم الاتصال عن طريق اللغة اللفظية